[url=https://selfedev.com/]تقويم لمحتوى وسائل التواصل الاجتماعية[/url] :
تقويم لمحتوى وسائل التواصل الاجتماعية : وسائل التواصل الاجتماعي أمر لا بد منه لأي عمل تجاري. إنها منصة مجانية للتسويق وهي ضرورية للتواصل مع المتابعين والعثور على عملاء محتملين. قبل كل شيء - إنها متعة. في قلب وسائل التواصل الاجتماعي الناجحة ، توجد استراتيجية / محتوى لوسائل التواصل الاجتماعي ؛ ولوضع كل ذلك في الحركة هو تقويم وسائل التواصل الاجتماعي. اليوم ، دعونا نلقي نظرة على كيفية تخطيط تقويم وسائل التواصل الاجتماعي وكيفية إنشاء واحدة بنجاح.
ما هو تقويم محتوى وسائل التواصل الاجتماعية ؟
بما أن الاسم له معناه، فهو جدول لوسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك. يساعد تقويم الوسائط الاجتماعية في تخطيط منشوراتك ومحتواك بطريقة منظمة. هذا يساعدك أيضًا على تتبع جهودك وتواتر النشر بشكل أفضل.
كيفية تخطيط تقويم محتوى وسائل التواصل الاجتماعية ؟
كيفية تخطيط تقويم محتوى الوسائط الاجتماعيةيبدأ تخطيط تقويم وسائل التواصل الاجتماعي بفهم جمهورك المستهدف. ماذا يحبون؟ ما القيم التي يحملونها؟ يمكن أن تساعد معرفة أعمارهم ومستوى ذكائهم الرقمي في تحديد صوت علامتك التجارية وكيفية تسويقها لهم.
بمجرد أن تعرف هدفك ، عليك أن تسأل نفسك بعض الأسئلة أيضًا. ماذا تقدم علامتك التجارية؟ ماذا تحل من مشكلات؟ ما هي قيمك كعلامة تجارية يمكنك إظهارها لجمهورك؟ هذه الأسئلة يمكن أن تساعدك على تبادل الأفكار.
بعد فهم جمهورك المستهدف وقيم عملك ، حان الوقت للبحث عن المنافسة. انتقل على منصات مثل Instagram و Twitter لترى ما تنشره علاماتك التجارية الأخرى في مجالك. كيف يتفاعلون مع العملاء؟ ما نوع الصور أو مقاطع الفيديو التي ينشرونها؟ ما القصص التي يروونها؟ كيف يتم ربط منتجاتهم وصفحات CTA المقصودة؟
تتطلب عملية التخطيط الكثير من طرح الأسئلة ، كما ترون. ولكن طرح الأسئلة هو ما سيساعدك في تكوين إجابات لنوع المحتوى الذي يمكنك إنشاؤه. عند الانتهاء من البحث ، يمكنك العمل مع فريق التواصل الاجتماعي (أو من يدير علامتك التجارية وتسويقك) لوضع خطة المحتوى الخاصة بك.
عناصر تقويم محتوى وسائل التواصل الاجتماعية الفعال :
عناصر تقويم محتوى الوسائط الاجتماعية الفعالمذا تنشر ؟
عندما يكون فريقك جاهزًا للعصف الذهني ، فإن ذلك يساعد على إنشاء ما يعرف باسم دلاء المحتوى. هذه المجموعات هي في الأساس مجرد فئات تتحدث عن جوانب مختلفة من عملك ،
مثل:- فوائد المنتج.
- شهادات العملاء الحقيقية.
- المؤثر / شراكات الخبراء.
- أخبار الشركة / الثقافة.
- جوائز الشركة.
- العطل.
بشكل عام ، هذه تساعد في رسم صورة لعملك - الأشخاص الذين يقفون وراءه ، والقيم ، والعملاء ، والمنتجات ، والخبرة في مكانته أو صناعته. يمكنك إنشاء محتوى حول هذه المجموعات لمشاركة جوانب علامتك التجارية.
على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في عرض شهادات العملاء الواقعية ، فيمكنك التواصل مع العملاء واطلب منهم مراجعة منتجك. أو إذا كانت لديك صفحة مراجعات على موقع الويب الخاص بك ، فما عليك سوى اقتباس جزء من مراجعة العميل ونشرها كصورة. سوف يجذب الاقتباس انتباه المشاهدين ، ويمكنك توجيههم لقراءة المزيد أو مشاهدة المزيد من خلال رابط إلى صفحة المراجعات على موقع الويب الخاص بك. ازدهار - أنت تستخدم الدليل الاجتماعي لبناء العملاء المتوقعين.
متى تنشر ؟
بشكل عام ، يكون النشر في المنتصف وفي نهاية أسبوع العمل أكثر فاعلية (باستثناء Pinterest). السبب هو أن الناس يميلون إلى التوقف عن العمل بمجرد أن يصل منتصف الأسبوع ، ثم أن الإنتاجية ستنخفض يوم الجمعة (وفي حالة Pinterest ، يتعلق الأمر بشكل أساسي بالإلهام الحرفي والمشاريع ، والذي يميل إلى الحدوث في عطلة نهاية الأسبوع). أجرت Social Sprout دراسة على قاعدة عملائها من 25000 شخص وأجرت CoSchedule دراستها الخاصة على عملائها
- وإليك بعض النتائج:-
موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك:
أفضل وقت: من 11 صباحًا إلى 1 مساءً.
أفضل يوم: الأربعاء.
أفضل وقت: الأربعاء الساعة 11 صباحًا ؛ الجمعة الساعة 1 بعد الظهر.
أفضل يوم: الأربعاء.
أفضل وقت: الأربعاء الساعة 9 صباحًا ؛ الجمعة في 9:00.
أفضل يوم: الثلاثاء والأربعاء.
أفضل وقت: الجمعة والسبت من 8 مساءً إلى 11 مساءً ؛ 14:00 حتي 16:00. 02:00 حتي 04:00.
أفضل يوم: الجمعة والسبت.
تذكر أن هذه الأطر الزمنية يمكن أن تختلف حسب الجمهور المستهدف وحتى مجالك . قد يكون جمهور الألفية الأصغر سناً نشطًا طوال اليوم بينما قد يكون الجمهور الأكبر سنا نشطًا فقط في أوقات معينة. احرص دائمًا على التحقق من التحليلات المدمجة في Facebook و Twitter و Instagram و Pinterest لفهم جمهورك بشكل أفضل.
- اقتباس :
- اقرأ أيضا : تعرف على MOZ وأقوى منتجاتها
كم مرة تنشر ؟
المتابعة جنبًا إلى جنب مع وقت النشر على وسائل التواصل الاجتماعي هي - عدد المرات.
إليك ما وجدناه من خبير الوسائط الاجتماعية عبر الإنترنت:-
موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك :
1مرة في اليوم (بحد أقصى 2).
3 مرات في اليوم (بحد أقصى 15).
يعد Twitter نظامًا صعبًا نظرًا لأنه منصة تستخدم لإجراء محادثة في الوقت الفعلي وتتحرك خلاصات المستخدمين بوتيرة سريعة. إذا كنت تواجه عرضًا حيًا لحدث شركة ما ، فقد تنطلق تغريداتك دون توقف. ولكن المفتاح هو أن يكون لديك حضور يومي على الأقل حتى لا يتم نسيان علامتك التجارية.
3دبابيس في اليوم (بحد أقصى 30).
مرة واحدة في اليوم (بحد أقصى 3).
قد يكون الاستثناء منشورًا للاستيلاء على خلاصة Instagram (سواء كانت 3 منشورات في وقت واحد أو 6 أو 9) ، ولكن يتم ذلك في وقت واحد.
كما هو الحال مع الوقت المثالي للنشر ، كم مرة تختلف حقًا حسب مجال عملك ، وجمهورك وكذلك مشاركاتك. النمط العام الذي نراه هنا هو وجود نوع من الوجود اليومي على الأقل. يتعلق الأمر دائمًا بجودة المحتوى وليس بالكمية.
ملخص:
يمكن أن يساعد تقويم وسائل التواصل الاجتماعي في وضع علامتك التجارية موضع التنفيذ من خلال البحث والتخطيط المناسبين
. من خلال الحفاظ على التواجد اليومي على المنصات
. يمكنك استخدام المحتوى لجذب الزوار والاحتفاظ بالعملاء
. ويمكن أن يختلف التقويم وتكرار النشر تمامًا باختلاف مكان عملك والجمهور
. ولكن كن على يقين من أن تظل نشطًا وجذابًا (ومنظم - هذا هو ما يناسب التقويم!).